بــــــلاغ

تمكنت التشكيلات العسكرية العاملة بقطاع رمادة، صباح اليوم الأربعاء 10 جويلية 2019، من حجز سيارة تهريب كانت عالقة بالساتر الترابي، وبتفتيشها تم العثور على 20 مكيف هوائي تفوق قيمتها المالية 30 ألف دينار. وقد تم تسليم السيارة والمحجوز إلى وحدات الحرس الوطني بالمكان لاتمام الإجراءات القانونية في شأنها.

كما نجحت التشكيلات العسكرية العاملة بنفس المنطقة يوم أمس الثلاثاء 9 جويلية 2019، من إعتراض سيارتي تهريب قادمتين من التراب الليبي بعد أن توغلتا داخل المنطقة الحدودية العازلة وعلى متنها 4 أشخاص من جنسية مغاربية. وبتفتيشهما تم العثور على 7264 قطعة من الألعاب النارية (شماريخ) تفوق قيمتها المالية 580 ألف دينار. وقد تم تسليم الأفراد والمحجوز إلى منطقة الحرس الوطني برمادة لإتمام الإجراءات القانونية في شأنهم.

وتم يوم أمس العثور على 6 قذائف قديمة من مخلفات الحرب العالمية الثانية، أربع بأحد مقاطع الحجارة بقابس، واحدة بمنطقة زغوان وأخرى بمنزل تميم، نجح فريق من فوج الغواصين المختصين في تفجيرها صباح اليوم على عمق 11 مترا بعد تأمين المكان . اضافة إلى قذيفة قديمة سابعة عثر عليها مواطن بشط حمام سوسة صباح اليوم. وستتم معاينتها وتفجيرها لاحقا من طرف الوحدات المختصة للهندسة العسكرية.

وواصلت الهياكل العسكرية المختصة تسخير الوسائل العسكرية في إطار مساهمة الجيش الوطني في نقل محاصيل الحبوب للموسم الفلاحي 2019 وقد تم إلى حدّ هذا اليوم نقل 1900 طن من الحبوب ولاتزال هذه العملية متواصلة إلى نهاية موسم الحصاد.

5,014 عدد المشاهدات, 3 قراءة اليوم

Top