بــــلاغ

في إطار تنفيذ برامج التعاون العسكري الدولي مع مختلف الجيوش الصديقة والشقيقة، شارك جيش البحر خلال الفترة الممتدة من 26 مارس إلى 06 أفريل 2019 في التمرين البحري السنوي متعدد الأطراف “PHOENIX EXPRESS” الذي نفذ بالتوازي بعرض السواحل التونسية والسواحل المغربية.

ويهدف هذا التمرين إلى تطوير القدرات العملياتية وتدعيم التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين البحريات المشاركة على غرار الجزائر والمغرب وليبيا وموريتانيا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وعدة بلدان أوروبية وذلك من خلال التمرّن على حماية الفضاءات وطرق الإمدادات البحرية بتشديد المراقبة ومقاومة الأعمال غير المشروعة وخاصة تهريب الأسلحة والمخدرات.

وشاركت البحرية التونسية في هذا التمرين بخافرة أعالي البحار وفريق طلائع بحرية وضباط للمساهمة في التخطيط ومتابعة تسيير العمليات بمركز مشترك للعمليات البحرية الذي تم تركيزه بالدار البيضاء بمناسبة التمرين. كما ساهمت بجوالات وزوارق سريعة وفرق طلائع بحرية عرض سواحل بنزرت، فضلا عن تنفيذ عديد الأنشطة والتدريبات بالقاعدة البحرية الرئيسية ببنزرت بعد أن تمّ تركيز مركز جهوي لمتابعة تسيير العمليات شارك فيه عدد من الخبراء الأجانب كملاحظين.

245 عدد المشاهدات, 1 قراءة اليوم

Top