وزير الدفاع الوطني يختتم أشغال اليوم الدراسي الذي تنظمه التفقدية العامة للقوات المسلحة (صور)

إختتم ظهر اليوم وزير الدفاع الوطني السيد عماد ممّيش بنادي الضباط لمختلف الجيوش بتونس أشغال اليوم الدراسي الذي تنظمه التفقدية العامة للقوات المسلحة لتقييم التفقدات والتحريات التي تم تنفيذها خلال سنة 2021.

ونوه وزير الدفاع الوطني بالمناسبة بمجهود القائمين على التفقدية العامة للقوات المسلحة في سبيل مزيد تعزيز الرقابة وترسيخ مبادئ الشفافية والمساءلة وبناء النزاهة وإشاعة ثقافتها في الوسط العسكري بما يساهم في مزيد تكريس ثقة العسكريين في مؤسستهم وترسيخ التسيير السليم والشفاف وحسن توظيف الموارد البشرية على قاعدة تكافؤ الفرص، فضلا عن توجيه رسائل ايجابية إلى شركاء تونس في المجال العسكري لمزيد دعم التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف وتطويره.

وأكّد على أهمية إحكام التنسيق وتحقيق التكامل بين مختلف هياكل الوزارة بهدف تطوير القدرات العملياتية للجيش الوطني والرفع من جاهزيته وفي مقدمة هذه الهياكل التفقدية العامة للقوات المسلحة باعتبارها أحد الهياكل الرقابية بالمؤسسة العسكرية المعنية بتقديم مقترحات حول تحسين ظروف العمل والعيش داخل الوحدات العسكرية.

ودعا إلى البحث عن أفضل آليات الرقابة وأنجعها والإستئناس بالتجارب المقارنة عبر اعتماد الممارسات الفضلى، إضافة إلى التكثيف من دورات التكوين في المجال ومزيد الانفتاح على المحيط المدني مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات المؤسسة العسكرية.

 

 

 

420 عدد المشاهدات, 3 قراءة اليوم

Top