وزير الدفاع الوطني يزور الفوج 11 مشاة ميكانيكية بالقصرين

أدى صباح اليوم الخميس 12 مارس 2020 وزير الدفاع الوطني السيد عماد الحزقي زيارة ميدانية إلى الفوج 11 مشاة ميكانيكية بالقصرين حيث إطلع على جاهزيته العملياتية وعلى ظروف عيش العسكريين.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، توجّه بالشكر إلى كافة العسكريين لما يقدّمونه من تضحيات جسام في سبيل الدفاع عن الوطن وسلامة ترابه وسيادته ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والتصدّي للهجرة غير الشرعية وتأمين الحدود، مثمّنا مجهود القائمين على المركز المشترك للتخطيط وقيادة العمليات بالوسط في سبيل ضمان الجاهزية القصوى للعسكريين ومشيدا بالنجاحات التي حققها العسكريون في القضاء على المجموعات الإرهابية وأبرز قياداتها في المرتفعات الغربيّة.

وأكّد ضرورة مزيد تطوير القدرات العمليّاتية للقوات المسلّحة من خلال توفير التجهيزات المتلائمة مع التهديدات غير التقليدية وتكثيف التكوين والتدريب والتربصات، فضلا عن مزيد تحسين ظروف عيش العسكريين والإحاطة بهم وبعائلاتهم وبعائلات العسكريين الذّين استشهدوا فداء للوطن، وكذلك الجرحى الذين أصيبوا أثناء القيام بواجبهم الوطني.

وأكد ضرورة توخي مزيدًا من الحذر واليقظة باعتبار أن العناصر الإرهابيّة يركّزون على عنصر المباغتة في الزمان والمكان ومواصلة بذل الجهد لتحسين وتطوير مستلزمات الحياة اليومية داخل المنشآت العسكرية ومزيد الإحاطة بالعسكريين خاصة صغار الرّتباء والإصغاء إلى مشاغلهم.

649 عدد المشاهدات, 1 قراءة اليوم

Top