جيش الطيران في المعرض الدولي لصناعة الطيران والدفاع

تنظم وزارة النقل بالتعاون مع وزارة الدفاع الوطني ممثلة في جيش الطيران من 12 إلى 16 أكتوبر الجاري بمطار النفيظة – الحمامات الدولي المعرض الدّولي لصناعة الطيران والدفاع بمشاركة حوالي 120 شركة أجنبية في مجال صناعة الطيران والدفاع.

ويكتسي هذا المعرض بعدًا إقليميًا ودوليًا وسيحضره رؤساء أركان جيوش الطيران ووفود عسكرية رفيعة المستوى وخبراء في المجال من 45 بلد شقيقة وصديقة.

ويمثل هذا المعرض فرصة للإطلاع على أحدث الابتكارات والتكنولوجيات الحديثة في مجال الطيران ونظم الملاحة الجوية ومنظومات الدفاع الجوّي والالتقاء بأهم ممثلي الشركات المصنّعة للتعريف بالقدرات الوطنية في ميدان صناعة الطيران.

وتشارك وزارة الدفاع الوطني في هذا المعرض باستعراض جوّي للطائرات عند افتتاح فعاليات المعرض وعرض للقفز بالمظلات للقوات الخاصة وبجناح حول تكوين الطيارين والمهندسين بمدرسة الطيران ببرج العامري والتكوين التقني في عديد الاختصاصات بمدرسة الاختصاصات الجوية بصفاقس.

كما ستنظم المؤسسة العسكرية بالمناسبة ملتقى علميًا حول علوم الطيران والفضاء والطائرات المسيّرة والمنظومات المضادة لها والذكاء الاصطناعي في علاقته بالأمن والدفاع في إفريقيا.

685 عدد المشاهدات, 1 قراءة اليوم